مدرسة صلاح سالم الثانوية بنين

يسعدنا ويشرفنا تسجيلك معنا والاسهام فى النهوض بهذا المنتدى التعليمى الكبير بكم

صرح تعليمى كبير

أخى العزيز للآشتراك فى هذا المنتدى أتبع الآتى 1- أضغط على زر تسجيل ثم وافق على شروط المنتدى 2 - أكتب الآسم الذى تريد الظهور به على المنتدى ثم الرقم السرى لك حروف مع أرقام ولاتنساه 3-أكتب البريد الآلكترونى لك وقم بالتسجيل 4- أفتح بريدك الآلكترونى ثم أفتحinbox أو spam ستجد رسالة من المنتدى أفتحها وأضغط على رابط التفعيل 6-وبذلك اصبحت مشترك فى منتدانا. هذه الاجراءات معمول بها فى أغلب المنتديات *ملحوظة المنتدى مازال تحت التأسيس ويحتاج إلى مجهود كبير لآظهاره بشكل يرضى عنه الجميع ونتمنى من السادة الآعضاء من معلمين وطلبة المساهمة الفعاله به. شكرا لك على تسجيلك وصبرك علينا المشرف العام

    بدر يحذر وكلاء الوزارة.. ويطالبهم بجولات مفاجئة

    شاطر
    avatar
    أ/ هانى حامد
    مدير عام المنتدى
    مدير عام المنتدى

    عدد المساهمات : 103
    نقاط : 299
    تاريخ التسجيل : 01/10/2009

    بدر يحذر وكلاء الوزارة.. ويطالبهم بجولات مفاجئة

    مُساهمة من طرف أ/ هانى حامد في الإثنين 23 أغسطس 2010 - 23:30

    بدر يحذر وكلاء الوزارة.. ويطالبهم بجولات مفاجئة جريدة الجمهورية 24/8/2010
    لا تهاون مع أي تسيب في السنة الجديدة
    سيد جاد
    حذر الدكتور أحمد زكي بدر وزيرالتربية والتعليم من أي مظاهر للتسيب خلال العام الدراسي الجديد.
    أكد ضرورة مراجعة تجهيزات المدارس قبل بداية العام بفترة كافية وطالب مديري التربية والتعليم بالمحافظات بعدم الجلوس في المكاتب والمرور اليومي علي جميع المدارس التابعة لهم للوقوف علي انضباط العملية التعليمية. في جولات مفاجئة دون سابق اخطار للمدارس.
    قال الوزير في اجتماعه مع مديري التربية والتعليم لمتابعة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد عبر الفيديو كونفرانس انه لن يوجه المديرين إلي أهمية انضباط العام الدراسي والدقة في رصد الغياب والحضور للطلاب. لان هذا من اساسيات العملية التعليمية ولا يجوز الحديث بشأنه أو التهاون فيه.
    انتقد الوزير خلال الاجتماع ورود شكاوي كثيرة للوزارة من عدم قدرة المواطنين وأولياء الأمور والطلاب علي التواصل مع المسئولين بالمديريات وقال إن أي شكوي تصل للوزارة تعني ان المديرية المسئولة لم تقم بدورها كما ينبغي.
    أكد ضرورة حسن التعامل مع المواطنين وسرعة حل مشاكلهم. وقال إنه لن يتهاون مع المديرية التي يشكو المواطنون من سوءالمعاملة بها.
    اطلع الوزير خلال الاجتماع علي موقف الكتب المدرسية في العام الدراسي الجديد. وتبين ان هناك نقصا في كتب الصفين السادس الابتدائي والثالث الاعدادي والصف الثالث الثانوي الفني بسبب خضوعها لعملية تطوير مؤخراً. ووجه قطاع الكتب للعمل علي تسليم الكتب الناقصة للمديريات في أسرع وقت ممكن. وقال انه سيتابع هذا الأمر بنفسه أولاً بأول.
    أكد الوزير خلال الاجتماع انه لن يسمح بأي تجاوزات في العملية التعليمية خلال العام الدراسي القادم مشيرا إلي انه طلب من وكلاء الوزارة اخطارا بالتجهيزات الناقصة في المدارس التابعة لهم وان 10 مديريات فقط ردت علي الوزارة.
    وقال إن عدم رد باقي المديريات يعني ان الحالة الفنية للمدارس بها 100% واعلن انه سيحيل أي مخالفات تظهر في المدارس بهذه المحافظات للنيابة الإدارية.
    شدد الوزير علي ان تقييم المدارس لن يتم بالنتائج المرتفعة للطلاب. ولكن عن طريق متابعة دقيقة لكل مدرسة في العام الدراسي وخلال الامتحانات.
    كما نبه إلي عدم التهاون في تقييم التلاميذ ضمن نظام التقويم الشامل وأكد ضرورة الالتزام بالقواعد الجديدة التي وافق عليها المجلس الأعلي للتعليم قبل الجامعي.
    قرر الوزير منع جداول مرور الموجهين المسبقة علي المدارس وقال ان كل موجه يجب ان يراقب اداء المدرسة ككل. ويتابع ملفات الانجاز ويسأل الطلاب بنفسه وحذر من ان يكون التوجيه شكلياً علي المدارس.


    _________________
    Mr. Hany Hamid
    معلم أول (أ) اللغة الإنجليزية

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 21 أبريل 2018 - 11:38